الديب ويب | والإنترنت المظلم

[ Go to bottom  |  Go to latest post  |  Subscribe to this topic  |  Latest posts first ]


Handbook
Admin

44, male

  Super Member

General Manager

Posts: 154

الديب ويب | والإنترنت المظلم

from Handbook on 06/01/2021 04:17 AM


a3734918126_10.jpg

ماهو الديب ويب ؟
الديب ويب او العالم الخفي هو الجانب السيء من الانترنت الذي تم حجبه من طرف الدول.
تم حجب 95% من الانترنت السيء عن المستخدمين العاديين وعامية الناس. بحيت ما يمكننا الوصول اليه سوى 5% وهو ميعرف بالمواقع الشهيرة المسموح بها مثل فيسبوك, انستقرام, يوتيوب,,,, اما المواقع المتبقة تكون غالبا مواقع لانشطة مشبوهة غير مشروعة مثلا:
مواقع بيع المخدرات, مواقع بيع النساء, مواقع شراء الاسلحة الغير مرخصة مواقع تعذيب الأطفال
كما يشمل الويب العميق أو الديب ويب كل المواقع والصفحات غير المفهرسة، والتي لا تستطيع برامج الروبوت المسؤولة عن تتبع الروابط في محركات البحث العثور على هذه المواقع؛ فهي بذلك لا تظهر في عمليات البحث.
ويحرص أصحاب صفحات الويب العميق أو الديب ويب على بقاء صفحاتهم مخفية، والطريقة الوحيدة للوصول إلى هذه المواقع تتم عن طريق إدخال عنوان URL الخاص بالموقع، أو باستخدام رمز IP،
ويستخدم المسؤولون عن مواقع الويب العميق عدة أدوات لمنع الزيارات لصفحاتهم، منها:
1- جدران الحماية- والتي تُرسل لمستخدمي الانترنت أنّ هذا الموقع قد يحوي فيروسات.
2- وجدران الدفع (PAYWALL)- والتي تطرح للمستخدمين الوصول إلى صفحات مقابل رسوم مالية أو اشتراك شهريّ. بالإضافة إلى نماذج HTML- أي إظهار نافذة تتطلب عدة إجراءات مثل إدخال نص أو مربعات الاختيار، ولا يستطيع المستخدم رؤية ما تحويه الصفحة قبل ملئ النموذج.
من هم مستخدمو الديـب ويب (الويب العميق) ؟
هنالك عدة فئات تحتاج إلى المميزات الموجودة في الويب العميق، من الأمثلة عليهم:

الصحفيون ومُسرّبو المعلومات:
يستخدم المسؤولون السابقون في المؤسسات والمراكز الحساسة مواقع الويب العميق أو الديب ويب؛ بهدف تناقل معلومات متعلقة بالفساد في مواقع عملهم السابقة. ينقلون هذه المعلومات الحصرية والمحظورة إلى الصحفيين الاستقصائيين للكشف عن معلومات الفساد تلك.
2- المعارضون السياسيون والأفراد الذين يطالبون برفع الرقابة عن المطبوعات:
هذه الفئة من المستخدمين يضطرون لإخفاء هوياتهم بغرض حماية أنفسهم من المساءلة والعقوبات القانونية.

3- المستخدمون الذين يعيشون تحت أنظمة سياسية دكتاتورية:
الحكومات القمعية عادة ما تقوم بحظر المواقع وحجب المعلومات عن مواطنيها؛ ما يجعلهم يلجؤون لاستخدام صفحات الديب ويب أو الويب العميق، بهدف الوصول إلى الأخبار والمعلومات التي يهتمون بمتابعتها، وقد يستخدمونها أيضاً بغرض إيصال وتسريب معلومات إلى خارج الدولة.
مخاطر الدخول الى روابط الديب ويب
بمجرد ان نتكلم عن " بيع المخدرات " و " بيع الاسلحة " قد تدرك انه من الخطير ان تقوم بالدخول الى هذه المواقع. الدخول الى عالم الديب ويب به العديد من المخاطر التي تكلمت عنها في السابق من بينها. الدخول الى السجن, اختراق حاسوبك, ان يتم تتبع مكانك وبياناتك الشخصية, الابتزاز, ان تصبح مدمن على المحتوى الذي يقدمه الديب ويب.

1- دخولك الى احد روابط الديب ويب قد يعرضك للاعتقال
العديد من الدول قد منعت الدخول الى الديب ويب في دستورها " بطريقة غير مباشرة " لان الديب ويب كمان قلت انه حيت تجتمع كل الانشطة الغير المشروعة والشرطة دائما تحاول اصطيادمستخدمي الديب ويب. فمثلا شرطة القاء القبض على الارهابيين تقوم بانشاء مواقع مزيفة لتعليم صناعة المتفجرات المنزلية, او مواقع بيع الاسلحة, او مواقع بيع المخدرات, وعندما يأتي شخص ما يريد شراء سلاح معين او نوع معين من المخدرات قد يجد نفسه وقع ضحية لشرطة ويتم تعقبه والقاء القبض عليه.

2- قد تتعرض للاختراق وكشف هويتك عند الدخول الى احد روابط الدويب ويب
احد الاسباب التي تجعل موقع الديب ويب لا تظهر في محركات البحت جوجل, انها دائما ماتكون ملغمة او بها فيروسات, الديب ويب ايضا يعتبر اكبر تجمع للهكرز حول العالم وجميع المنتجات المقرصنة يتم تسريبها في الديب ويب اولا. عندما يقوم هكرز ما بايجاد ثغرة معين في الفيسبوك فهناك احتمال كبير ان يقوم بعرضها للبيع في الديب ويب. العديد من الحاوسيب اخترقت فقط عن طريق الدخول الى الديب ويب .

3- الادمان على محتوى مواقع الديب ويب
فضولك لمعرفة ما يجري في مواقع الديب ويب قد يتحول الى ادمان. العديد من الاشخاص كان لديهم فقط فضول لدخول ومعرفة ما يحدت, وبعد تصفحهم لبعض المواقع الاباحية التي تقوم بعرض مقاطع اباحية لاشخاص قاصرين اصبحو مدمنين عن هذه المواقع. تخيل فقط ان مواقع الاباحة الموجودة حاليا والمعرفة عليها اقبال خطير وادمان مجنون, فما بالك بمواقع الاباحة الموجودة في الديب ويب, يوجد اباحة مخصصة لتعذيب فقط " السادية "

ماهي وسيلة الدفع في مواقع الديب ويب
عندما نتكلم عن مواقع بيع الاسلحة والمخدرات قد تطرح سؤال كيف يتم توصيل الاغراض وكيف يتم دفع ثمن الاغراض التي يتم شرائها من الديب ويب. طبعا ان كنت تتوقع انه يتم دفع المبالغ مباشرة كاش فأنت غبي "هع" من يقومون ببيع الاسلحة محترفون في مجالهم ولا يتعاملون مع أي شخص ويقومون بالعديد من التجارب والبحث والخطوات والاجرائات ,,, حتى يتمكنو من معرفة هل الشخص حقيقي وليس احد افراد الشرطة. احد الاجرائات الامنية التي يقومون بها هي استلام الاموال عن طريق البتكوين.

البتكوين عملة الكترونية يتم التعامل بها بشكل مشفر اي انك يمكن ان ترسل الاموال وان تستقبلها بدون كشف هويتك, على عكس التعامل ببطاقة مصرفية او تحويل بنكي فأنت تحتاج هويتك لكي تتم عملية التحويل. البتكوين سعره حاليا وانا اكتب المقال 10.500 دولار بتاريخ 7/18/2019 وثمنه يرتفع لقد كان سعره في 2009 27 دولار وكان سعره عند انطلاق التعامل به 0.001 دولار.

ما الذي يحتويه الويب المظلم (الدارك ويب)؟
معظم الصفحات التي تنتمي إلى الويب المظلم أو الدارك ويب هي أسواق تضم سلعاً غير مشروعة:
كتجارة الممنوعات،
والإتجار بالسلاح،
واختلاس كلمات المرور الخاصة بالبطاقات البنكية.
والمواقع الأعلى خطورة يتم عبرها استئجار القتلة،
وتجارة البشر والأعضاء،
وتسريب مواد إباحية متعلقة بصغار السن.
وفي معظم الأحيان، يتم تداول عملة البيتكوين؛ حيث أنها عملة إلكترونية لا يمكن تتبع التعاملات المالية خلالها، كما لا تكشف عن المعلومات الشخصية لمستخدميها خلال صفقاتهم التجارية. ولا يُنصح عادة باللجوء إلى التعامل بهذه الإجراءات في المعاملات التجارية؛ حتى لا يتعرض المستخدمون للاستغلال والسرقة.

من أبرز المعاملات التي تتم عبر الويب المظلم:
1- اختراق كلمات مرور بطاقات الائتمان:
يتم عرض بطاقات الائتمان المخترقة للبيع من خلال هذه المواقع.

2- الوثائق المزيفة:
يتم بيع كل أصناف الوثائق غير الأصلية المستخدمة في جميع الدول، مثل بيع جواز سفر مزيف خاص بالولايات المتحدة بمبلغ قد يصل إلى 1000 دولار.

3- الماريجوانا:
التجارة بالماريجوانا في الويب المظلم تصل لأسعار زهيدة بالمقارنة مع أماكن بيعها وتداولها.

4- الريسين:
أحد أنواع المواد السّامة الفتّاكة، والذي أصبح اسمه معروفاً بعد ذكره في مسلسل (Breaking Bad) الشهير، وهذا السم متوفر على صفحات الويب المظلم.

5- الماركات العالمية المزيّفة:
يوفر عدد كبير من صفحات الويب المظلم إمكانية شراء سلع مقلدة، مثل الماركات العالمية للأحذية والحقائب بأسعار زهيدة، وتكون السلع مطابقة للقطع الأصلية، منها Louis Vuitton، Christian Dior، Prada، Tag Heuer، Rolex، Gucci.

6- السلاح:
تتيح مواقع الويب المظلم أو الدارك ويب التجارة بالسلاح من خلالها،
فيستطيع أي شخص بيع أو شراء أنواع عديدة من الأسلحة المعروضة على تلك المواقع.

7- استئجار القتلة:
يرى البعض أن هذه الخدمة تكاد تكون أكثر الأفكار ارتباطاً بمواقع الويب المظلم،
وقد يعتقد الكثيرون أن هذه الأمور من ضرب الخيال، ويؤمنون بعدم واقعيتها،
إلا أن هنالك العديد من الصفقات في الويب المظلم تتم في هذا المجال، كما يظهر عدد من مستخدمي الويب المظلم قبولهم لتنفيذ هذا النوع من الأعمال.

كيف تدخل الى روابط الديب ويب بشكل أمن
الطريقة التي سوف اشرحها لك امنة 100% وتستخدم هذه الطريقة من طرف الصحفيين في دول القمع. مثلا في دولة افغانستان يوجد العديد من الصحفيين يقومون بتوصير مقاطع فيديو لما يحدث في الدولة تم يقومون باستخدام المتصفحات الخفية لكي لا يتم كشف هويتهم من طرف الحكومة. ايضا هذه الطريقة تستخدم في حالة كان شخص ما لا يريد ان يكشف هويته ولا يريد من حكومته ان تتعقب وتطلع على ما يقوم به في حاسوبه او هاتفه.

تأكد يا صديقي اينما كنت الان فأنت مراقب وكل شيء تقوم بكتابته تتم مراقبته من طرف الدولة الخاصة بك.

فنأخد على سبيل المثال في المغرب كل ما يتم مشاركته وكتابته ونشره والترويج اليه,, يمر عبر فلترات تقوم بالتجسس عليك ومراقبة كل تحركاتك, لكن طبعا يتم هذا تحت ما يسمى بـ " حماية الامن العام " .

لنفترض مثلا ان هناك شخص يريد ان يقوم بشراء احد الاسلحة في المغرب, ودخل وقام بكتابة " شراء الاسلحة" في جوجل , سيتم تعقبه من طروف الشرطة ومعرفة من هذا الشخص ويتم تعقبه وفي حالة تأكدت الشرطة ان هذا الشخص ينوي شراء الاسلحة للقيام بعمل مشبوه يتم اعتقاله وتقديمه لشرطة. وهذا هو السبب الحقيقي وراء قدرة المغرب على التصدي للارهاب.

طريقة الدخول الى الديب ويب
كما قلنا في السابق انه ليس م نالامن ان يقوم الشخص بالدخول الى روابط الديب ويب من المتصفح العادي, حتى ان معظم الروابط لن تعمل في المتصفح العادي لان شركات الاتصال تقوم بعرقلة الاتصال بهذه المواقع. سوف نقوم باستخدام متصفح اسمه Tor كي نقوم بالدخول الى الديب ويب.

روابط الديب ويب دائما ما تنتهي ب .Ionion عكس الروابط في المواقع العادية قد تنتهي ب .com او .net وغيرها من النطاقات.

لماذا نوصيك باستخدام متصفح TOR ؟

ذلك لأن متصفح Tor مصمم خصيصًا للوصول إلى روابط .ionion. السبب الرئيسي هو أنه يحافظ ويحمي هويتك. عند استخدام متصفح TOR فإنه يخفي عنوان IP الخاص بك. اسمحوا لي أن أشرح كيف يعمل تور. إذا أرسل المستخدم البيانات ، يتم تشفير البيانات أولاً. ثم يتم إرسال البيانات المشفرة إلى طبقات مختلفة من أجهزة الكمبيوتر وتصل إلى موقع الديب ويب. هذا منظم مثل البصل. يتم ذلك لأنه لا يمكن لأحد العثور على المستخدم وتتبعه مرة أخرى. هذه العملية تجعل المستخدم يبقى مجهول الهوية على شبكة الإنترنت.

الصور التالية توضح لك كيف يعمل متصفح تور

torbrowser-lin-ar-v02-003.png
36020210601033819642.jpg

بعض النصائح للبقاء مجهولا المصدر على شبكة الديب ويب ولا يتم كشفك على الاطلاق

لا تثق أبدًا بأي شخص في الديب ويب
استخدم دائمًا TOR جنبًا إلى جنب مع VPN مدفوع لأنه يضمن عدم الكشف عن هويتك
استخدام هوية مختلفة تغيير اسمك ودائما استخدام اسماء مختلفة غير اسمك
بعض مواقع الديب ويب

موقع سوق الاسلحة ARMORY
قد تجد في امريكا متجر لبيع الاسلحة المرخصة, ايضا في بعض الدول العربية قد تجد محلات تقوم ببيع الاسلحة المرخصة. ليوجد شروط صارمة لامتلاكك لسلاح معين. ويكون السلام مرفوق بسري مخصص لك فقط اي انك السلاح الذي قمت بشرائه اشتريته بهويتك الخاصة. لكن في الديب ويب تستطيع شراء الاسلحة بدون هوية اي انها اسلحة غير مرخصة.
موقع بيع المخدرات
هل سمعت من قبل بمخدر الزومبي ؟ مخدر الزومبي يعتبر من بين اخطر المخدرات في العالم ويمكن ان يتسبب في موت الشخص . لا يمكن شراء هذا المخدر سوى عبر الانترنت.
موقع فضح الحكومات الفاسدة ProPublica
ان كنت من عشاق السياسة وتريد الاطلاع على اخر فضائح السياسيين في دولتك يمكن الاطلاع على هذا الموقع.
يتم نشر كل يوم فضائح فساد ووثائق سرية للحوكمات.
ستجد اخبار مثلا. فضائح ترامب مع ممثلات الاباحة, ابناك باناما وتهريب الاموال
مثل هذه الاخبار التي لا تستطيع الصحافات المحلية ان تقوم بنشرها تقوم مثل هذه المواقع بنشرها بدون الخوف من اي دولة او حكومة. وتعتبر هذه المواقع الاخبارية المتواجدة في الديب مشكلة خطيرة بالنسبة للدول التي تمارس القمع والفساد على مواطنيها.
موقع ويكيبيديا المخفي The Hidden Wiki
موقع ويكيبيدا المعروف لدينا يقدم معلومات عن اي شي لكنه من المستحيل ان يشرح لك كيف تقوم ب صناعة سم فتاك, او طريقة صناعة سلاح او طرق زرع المخدرات. موقع ويكيبيددا الخفي في الديب ويب يعتبر اكبر موقع للمعلومات في ما يخص المواد المحظورة في عالمنا.

موقع الفيسبوك على الديب ويب
https://www.facebookcorewwwi.onion/
موقع الفيسبوك ايضا يوجد على الديب ويب. كما نعرف ان الفيسبوك هدفها الاساسي هو الربح من موقعها. ومتصفحو الديب ويب رقم لا يستهان به. لدى من الضروري على شركة الفيسبوك ان تقوم باضافة موقعها الى الديب ويب حتى تتمكن من الاستفادة من متصفحي الديب ويب. الفرق الوحيد بين الفيسبوك في الديب ويب والفيسبوك العادي. ان حساب الديب ويب لا يطلب منك وضع اسمك او تفعيل حسابك على الفيسبوك بهوية . وكل مستخدمي الفيسبوك في الديب لديهم هوية مزيفة او اسم مستعار.
محرك البحت DuckDuckGo
في الديب ويب كما قلت سابقا يوجد العديد من محركات البحت التي يمكن البحت فيها عن اي شيء. ويمعل بنفس طريقة جوجل كل ما عليك سوى كتابة ما تريده وستجد كل امواقع بترتيب مختلف.

الفرق الوحيد انك اذا قمت بالبحت في جوجل على " شراء المخدرات" ستجد مواضيع و افلام وثائقية لكنك لن تجد اي موقع يبيع المخدرات فعلا. على عكس هذا المتصفح ستجد اول نتائج البحت هي مواقع تقوم ببيع الخدرات مقابل البتكوين.
أسواق الديب ويب
سوق Darknet
هو السوق حيث يمكن للمرء بيع أو شراء المنتجات عبر الإنترنت.
في الأسواق، أصبح وضع الدفع أكثر أمانًا ووضوحًا.
تحتوي الأسواق المظلمة على المزيد من المنتجات المدرجة تحت العديد من الفئات ولكل سوق منتجات فريدة فيها

غالبًا ما تحتوي الأسواق المظلمة على المخدرات والأسلحة والاحتيال والإصدارات المقرصنة من البرامج وما إلى ذلك 

سوق Alphabay

هنا يمكنك شراء الأدوية والأسلحة والمواد الكيميائية، وما إلى ذلك، هذا هو واحد من أفضل الأسواق في الديب ويب

Dream Market
هذا هو ثاني أكبر سوق في darknet. هنا يمكنك شراء الأدوية والمنتجات الرقمية

سوق هانزا
وهو أيضًا سوق شعبي آخر على الويب. هنا يمكنك شراء الأدوية والأسلحة والمنتجات الرقمية والبرامج التعليمية ودليل إلخ ،

السوق الشعبية الأخرى:

الخدمات المالية المخفية
Western Union / PayPal Transfer [ مستحسن ] و [ ليس عملية احتيال ]

easyCARDS
المحترفون في سوق الاستنساخ – ارقام فيزا وهمية مشحونة ، والبطاقات المدفوعة مسبقًا ، والبطاقات المفيدة [ ليست عملية احتيال ]

DeepMarket Warranty Marketplace

محركات البحث العميقة على شبكة الإنترنت
Not Evil Search Engine
كما أن هناك ما يطلق عليها الغرفة الحمراء
لن اتحدث عنها ... لا تعليق

محرك بحث غرام 
في النهاية احب أن أنوه أن الديب ويب وخاصة الجانب المظلم منه لا يمكن الثقة فيه فهناك كل شئ مباح 

Reply Edited on 06/01/2021 04:20 AM.

« Back to forum